عالم الأحلام

لحظة منام
الحيوان شريك شبه دائم في الأحلام

للثعابين دور في احلام الانسان، فكل ما يحلم به الانسان يفسر على اساس انه جزء من الواقع الذي يعيشه، وتنبؤات قد تتحقق، وقد فسرت رؤية الثعبان في المنام على الارجح انها عدو، الا ان للثعبان في الاحلام تفسيرات عدة منها: الحية في المنام تعبر عن اشياء كثيرة فهي عدو، ودولة، وحياة، وسيل، وولد، وامرأة.

كما ان اللون الذي نراه مهم جدا في تفسير هذه الاحلام فاللون الاسود عادة ما يكون عدواً او ما شابه ذلك والالوان الخضراء تعني حدوث مطر او ظهور سيل او خير.

ان رؤية الثعابين في الاحلام وتفسير تلك الاحلام يعتمد على ما تم رؤيته في المنام فلا يمكن تفسير الحلم الا اذا عرفنا هيئة الثعبان ولونه وما قام به الثعبان والشخص صاحب الحلم حتى يمكن تفسير ذلك بكل دقة وموضوعية.

فمثلا من رأى انه قتل حية على فراشه ماتت امرأته، ومن رأى امرأته حاملا ووضعت حية اتاه ولد عاق، ومن رأى حية ميتة عدو وقد كفاه الله شره، ومن عضته حية فورم موضع العضة نال مالا لان السم مال والورم زيادة فيه، ومن رأى انه اكل لحم حية مطبوخا نال مال عدوه، ومن أكله نيئا اغتاب عدوه، ومن رأى حية نزلت من مكان عال فان ذلك يعني موت رئيس ذلك المكان، ومن رأى حية ابتلعته فانه ينال سلطانا او جاها، ومن رأى انه يتخطى الحيات ولا تنهشه فانه يأمن من اعدائه ومن كان مسجونا خرج من سجنه.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية